ميزات عمل موشن لعنصر واحد داخل تصميم ثابت:
1. جذب الانتباه:
- التحريك:
- استخدام الحركة لجذب انتباه المشاهدين لعنصر معين، مثل تحريك عنصر من مكانه أو تغيير لونه أو حجمه.
- جذب انتباه المشاهدين إلى معلومات مهمة أو إجراءات محددة.
- التأثيرات:
- استخدام تأثيرات مثل التوهج أو الوميض أو التظليل لإضافة إثارة بصرية إلى عنصر معين.
- جعل العنصر أكثر تميزًا عن العناصر الأخرى في التصميم.
2. تحسين الوضوح:
- التوضيح:
- استخدام الحركة لتوضيح وظائف أو ميزات عنصر معين.
- مساعدة المشاهدين على فهم كيفية عمل العنصر أو كيفية استخدامه.
- التوجيه:
- استخدام الحركة لتوجيه انتباه المشاهدين خلال التصميم، مثل تسليط الضوء على مسار معين أو تسلسل خطوات.
- مساعدة المشاهدين على فهم كيفية تفاعل العناصر المختلفة مع بعضها البعض.
3. إثارة المشاعر:
- الرواية:
- استخدام الحركة لسرد قصة أو إثارة مشاعر معينة لدى المشاهدين.
- خلق تجربة أكثر إثارة وإثارة للجمهور.
- التأثير:
- استخدام الحركة لترك انطباع دائم على المشاهدين.
- جعل التصميم أكثر تميزًا وتذكرًا.
4. توفير معلومات إضافية:
- العرض:
- استخدام الحركة لعرض معلومات إضافية حول عنصر معين، مثل عرض معلومات إحصائية أو صور أو مقاطع فيديو.
- توفير معلومات أكثر ثراءً للمشاهدين دون الحاجة إلى نص إضافي.
- التوضيح:
- استخدام الحركة لتوضيح المفاهيم المعقدة أو العمليات.
- جعل المعلومات أكثر سهولة في الفهم للمشاهدين.
ملاحظة:
- من المهم استخدام عمل الموشن باعتدال، حيث يمكن أن يكون الاستخدام المفرط له مزعجًا أو مربكًا للمشاهدين.
- يجب أن يكون عمل الموشن متسقًا مع أسلوب التصميم العام وأن يكمل محتوى التصميم.
أمثلة على استخدام عمل الموشن لعنصر واحد داخل تصميم ثابت:
- تحريك عنصر من مكانه لجذب انتباه المشاهد إلى معلومات مهمة.
- تغيير لون عنصر عند التفاعل معه لتعزيز التفاعل.
- استخدام تأثير التوهج لإبراز عنصر معين.
- استخدام الحركة لتوضيح كيفية عمل عنصر معين.
- استخدام تسلسل من الرسوم المتحركة لسرد قصة.